منتديات ديما بشار


|انشادية | ترفيهية | اسلامية | تعليمية |
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشوكولآ رفيق المكتئبين...؟؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hano0o_2010
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
الموقع : تـحت سقـف البـيت لاكن ضايعيـنـ..بهالمدينه//

مُساهمةموضوع: الشوكولآ رفيق المكتئبين...؟؟!   الجمعة أكتوبر 01, 2010 3:11 am

بسم لله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


يلجأ المكتئبون إلى مواساة أنفسهم في استهلاك كميات كبيرة من الشوكولا مقارنة بغيرهم ممّن لا يعانون من الاكتئاب. ونقل موقع "هيلث داي نيوز" عن البروفيسور بياتريس غولومب من قسم طب العائلة والطب الوقائي من جامعة كاليفورنيا- سان دييغو قولها إن الكثير من الناس يعتقدون أنهم حين يشعرون بالقليل من الاكتئاب، تجعلهم الشوكولا "يشعرون أفضل".
وقالت إن الشوكولا محبوبة لدى الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب حتى لو كانوا يتناولون أدوية مضادة للإكتئاب. ونشرت تفاصيل الدراسة في دورية "أرشيف الطب الباطني"، وقد شملت 931 رجل وامرأة لا يتناولون مضادات الاكتئاب. وقد طرحت أسئلة على المشاركين حول كمية الشوكولا التي يتناولونها ومدى معاناتهم من الاكتئاب، وظهر أن الناس الذين تم تشخيص حالتهم على انهم مكتئبون تناولوا 8.4 وحدة من الشوكولا في الشهر مقارنة بـ5.4 وحدة عند الأشخاص غير المكتئبين.
وظهر أن الأشخاص الذين يعانون من معدلات الاكتئاب الاعلى تناولوا القدر الاكبر من الشوكولا (11.8 وحدة) في الشهر، ولم تختلف الأرقام بين النساء والرجال. ولم تختلف الأرقام كذلك بين الأشخاص الذين يعنون من الاكتئاب ولا يأخذون الأدوية وبين الأشخاص الذين يتناولون الدواء. كما لم يظهر أي اختلاف بين المكتئبين وغير المكتئبين في ما يتعلق باستهلاك انواع أخرى من الطعام مثل السمك والقهوة والكافيين والفاكهة والخضار، وظهر أن هذا الامر مرتبط فقط بالشوكولا.
وقالت غولومب أن أسباباً كثيرة قد تشرح هذا الرابط لأنه يعتقد أن الشوكولا يحسن المزاج وهو أحد وسائل العلاج بالاعتماد على الذات. وأشار الباحثون إلى أن السبب قد يكون أن الشوكولا تساهم في الاكتئاب أو قد تكون الصلة مزيج من التأثيرات الفيزيولوجية التي لا تزال مجهولة. من جهته، قال عالم النفس غريغوري سيمون من معهد مجموعة الأبخاث الصحية في سياتل إن الأرقام قد تشير إلى أن الأشخاص غالباً ما يلجؤون إلى أكعمة تحتوي على السكريات ولمكافأة أنفسهم في حال كانوا يعانون من الاكتئاب

المصدر..(News-All)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشوكولآ رفيق المكتئبين...؟؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ديما بشار :: اقسام حواء :: منتدى الاسرة والمجتمع-
انتقل الى: